رحلة عبر الاثار السلبية لإستخدام الهيروين: من الدقيقة الأولى الى الاقلاع

اكتشف الجدول الزمني المفصل لتعاطي الهيروين من اللحظة الأولى إلى الآثار الانسحابية طويلة المدى. تعمق حول حقائق إدمان الهيروين وآثاره على الصحة.

رحلة عبر الاثار السلبية لإستخدام الهيروين: من الدقيقة الأولى الى الاقلاع
رحلة الهيرويين عبر الجسم والدماغ


الهيروين هو مادة أفيونيه قوية تأثر بشكل عميق ومباشر على كل من الجسم والدماغ منذ اللحظة التي يدخل بها إلى الجسم حتى إثارة الانسحابية المؤلمة. يعد فهم الجدول الزمني لتعاطي الهيروين أمرا بالغ الأهمية. تقدم هذه المقالة نظرة شاملة على الآثار الجسدية والدماغية للهيروين، من الثواني الأولى من الاستخدام إلى الأسابيع التالية للإقلاع.

 

الاستخدام الأول (من ثوان إلى دقائق بعد الاستخدام):

  1. 0-10 ثواني (الحقن): عند الحقن، يصل الهيروين إلى الدماغ على الفور تقريبا. عادة ما يعاني المستخدمون من موجة شديدة من النشوة، مصحوبة بحرارة دافئة للجلد وجفاف الفم وتنميل في الأطراف.
  2. 10-15 دقيقة (الاستنشاق أو التدخين): الاستنشاق أو عند التدخين، يستغرق الهيروين وقتا أطول قليل للوصول إلى الدماغ. ومن الملاحظ أن "النشوة" أقل تركيزا مقارنة بالحقن، يشعر المستخدمون بشعور عال من الاسترخاء والسعادة.

بعد الدقائق الأولى للاستخدام (من دقائق إلى ساعات):

  1. 10-60 دقيقة (حقن): بعد النشوة الأولى، يشعر المستخدمون عادة بحالة من الهدوء والرضا، النعاس. قد ينجرف داخل وخارج الوعي، وهي حالة يشار إليها غالبا باسم "الإغماء أو "on the nod
  2. 15-60 دقيقة (الاستنشاق/ التدخين): على غرار الحقن، بعد النشوة الأولى، يشعر المستخدمون بالنعاس والاسترخاء. قد يصلون لمرحلة "الإغماء "on the nod تماما مثل مستخدمي الحقن

الاستخدام المزمن (من أيام إلى سنوات(:

  1. أسابيع إلى شهور: مع الاستخدام المتكرر، تتطور قدرة الجسم لتحمل الهيروين بسرعة. هذا يعني أن المستخدمين بحاجة إلى لتعاطي المزيد لتحقيق نفس التأثيرات، مما قد يؤدي إلى تعاطي جرعة زائدة نتيجة الاستخدام المستمر.
  2. أشهر إلى سنوات: يمكن أن يؤدي الاستخدام المطول للهيروين إلى العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك الحكة الشديدة والخراجات وأمراض الكبد وأمراض الرئة والاضطرابات الدماغية مثل الاكتئاب واضطراب الشخصية المعادية للمجتمع.

الأعراض الانسحابية والإقلاع عن استخدام الهيرويين (ساعات إلى أيام بعد آخر استخدام):

  1. من 7 ساعات حتى 24 ساعة الأولى: يمكن أن تحاكي الأعراض الانسحابية الأولية أعراض الأنفلونزا، حيث يعاني المستخدمون من الأرق وآلام العضلات والعظام والأرق والإسهال والقيء والقشعريرة. هذه الأعراض تصل إلى ذروتها في غضون 72 ساعة.
  2. 1-2 أسبوع: بعد الذروة الأولية، سيستمر الأشخاص في خوض تجربة أعراض الانسحاب، على الرغم من أنها تنخفض تدريجيا في شدتها والتي يمكن أن تشمل الأعراض خلال هذه الفترة الرغبة الشديدة في تعاطي الهيروين بالإضافة إلى الاكتئاب والقلق.

تذكر أن هذه الأعراض التي ذكرت في هذه المقالة يمكن أن تختلف اعتمادا على عوامل شخصية أخرى مثل فسيولوجية الجسم وكمية الدواء المستخدم وعدد مرات الاستخدام بالإضافة إلى طريقة الاستخدام. تستند هذه المعلومات متوسط نتائج الدراسات التي تمت على هذه الفئة. كما ننوه أنه يجب على أي شخص يتعاطى الهيروين أو يعاني من الأعراض الانسحابية طلب المساعدة الطبية من المختص الطهي، لأن الانسحاب يمكن أن يكون صعبا للغاية ويحتمل أن يكون خطيرا دون إشراف طبي.